الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

مرشحو الرئاسة و9 أحزاب يبدأون حملة جمع توقيعات لرفض «تقسيم الدوائر الانتخابية»




أطلق عددًا من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، وبمشاركة 9 أحزاب وحركات سياسية  حملة جديدة لجمع  التوقيعات لرفض قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والتي قالوا انها تمثل "عبء" علي غالبية المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي أقيم بعد جلسة مغلقة بمقر الحزب جمعت بعض مرشحي الرئاسة وممثلي الأحزاب، إن المشاركين أطلقوا حملة توقيعات لرفض مشروع قانون تقسيم الدوائر، المزمع تطبيقه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمطالبة بتطبيق نظام القائمة النسبية غير المشروطة على جميع مقاعد البرلمان بنسبة 100٪ للأحزاب والمستقلين والائتلافات، وإلغاء نسبة العمال والفلاحين.
وأكد عصام سلطان، نائب رئيس الحزب، أن المذكرة التي ستتقدم بها القوى السياسية والحزبية إلى المجلس العسكري ستضم أكبر عدد من التوقيعات قبل الاجتماع الثاني لتلك القوى غداً بمقر حزب الوفد.

وأعلن الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح    والدكتور ايمن نور، المرشحان المحتملان للرئاسة، و9 أحزاب وحركات سياسية هي: الوفد والوسط والكرامة والعدل ومصر الحرية والأصالة والاشتراكي المصري والجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة، موافقتهم على اقتراح عمرو موسى، أمين عام الجامعة العربية السابق، المرشح المحتمل للرئاسة، بتشكيل لجنة تشاورية من 100 شخصية سياسية وحزبية وعامة لوضع حلول للأزمات التي تمر بها البلاد والمساعدة في إدارة المرحلة الانتقالية.
وحمل الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المجلس العسكري والحكومة مسؤولية استمرار الفوضى، وعدم وضوح مسار الفترة الانتقالية، وطالبهما في بيان أصدره، الثلاثاء، بسرعة إعادة الأمن في مدة لا تتجاوز 10 أيام، والالتزام بجدول زمنى واضح لتسليم الحكم إلى المدنيين في موعد أقصاه أبريل 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق